الخميس، 11 سبتمبر 2014

كلمة البداية

الأفكار لا تموت بل تبقى حبيسة في الذاكرة حتى يتسنى لها الخروج في عالم الواقع , وفكرة مدونة ثقافية تنشر للشباب العماني كانت فكرة موجودة منذ زمن ولكن كانت تتنتظر اللحظة التي تتهيأ لها للخروج . بدأت فكرة هذه المدونة في جروب واتس أب أنشئ حديثا يجمع بعض الشباب العماني الواعي الباحث عن المعرفة وسمي الجروب بإسم روضة الأنس مع أمل أن يكون ملتقى لأفكار أولئك الشباب وإبداعاتهم الثقافية والأدبية .
طرحت فكرة إنشاء المدونة وبقي إختيار الإسم المناسب لها , كانت هناك عدة إقتراحات من بينها : روزنة – مكامن – صدى القلم – قطوف – الأفق –مراسي وغيرها . للأمانة من اقترح اسم روزنة في البداية سيف الشيذاني في عالم الفيسبوك وتم اختياره بالتصويت بين أعضاء الجروب.
هدف هذه المدونة أن تكون مجلة الكترونية في المستقبل ثم ورقية مع مرور الوقت , وأن يكون لها صدى في المجتمع العماني ثم العربي ثم العالمي . لا يهمنا في هذه المدونة أن يكتب لدينا كبار الكتاب بقدر ما يهمنا أن يكتب لدينا الشباب الناشئ ,  وأن يجد لدينا منبر لنشر ما يكتبه. لذلك سنكون سعداء جدا بتواصل الشباب معنا وإرسال إبداعاتهم للنشر .

من هنا نتمنى أن نقوم بنشر المعرفة بكل أنواعها العلمية والثقافية والدينية والأدبية , وكل إقتراح أو نقد من قرائنا الأعزاء سيكون محل اهتمام لذلك نتمنى منكم التواصل عبر بريد المجلة ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق